خبراء الصناعة والجهات الحكومية المشاركة في معرضTHE BIG 5 HEAVY يلقون الضوء على سوق البنية التحتية المتنامي في دول الخليج العربية

اكسبو 2020 ورؤية 2030 هي فقط البداية لخطة طويلة الامد كما علق المختصون

أدى الشغف المتزايد لمعرفة كل ما هو جديد فيما يتعلق بآلات وتقنيات البنية التحتية في دول الخليج العربي إلى جذب قادة الصناعة للمشاركة في معرض 2018The Big 5 Heavy ، وذلك في اليوم الثاني من دورته الافتتاحية المنعقدة في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعد معرض The Big 5 Heavy الأكبر من نوعه في مجال التشييد والبناء في الشرق الأوسط حيث يضم 300 عارض من أكثر من 30 دولة، ويقدم للمعنيين بهذا المجال والمتخصصين فيه ثلاثة أيام من فرص الأعمال والتواصل والتعلم.

ويشرف على أجندة أنشطة التعلم المقامة على هامش معرض The Big 5 Heavy  عدد من خبراء الصناعة الموثوقين مثل عمر عصام بركات، من معهد تشارترد للبناء، والذي يستعرض مستقبل البنية التحتية في دول الخليج العربية، حيث قال:

"إذا كنت ممن يعملون بالسوق فعلياً، فيجب أن تدرك أن معرض إكسبو 2020 ورؤية 2030 ما هما إلا بداية لخطة كبرى"

وأكد أن "رؤية الحكومة في هذه الحالة هي بمثابة أداة لتحديد معيار استمرار الصناعة، وأستطيع أن أؤكد أننا ننافس على العديد من المشاريع المقبلة"

ومن جانبه، علق الشريك الرسمي لمعرض The Big 5 Heavy  في مجال الزيوت والشحوم، شركة كالتكس التي تغطي خبراتها أكثر من 60 دولة، على لسان أدريان دي كوك، مدير الأعمال بالمنطقة في شركة شيفرون لزيوت التشحيم، الشركة الأم لشركة كالتكس، بأنه "نظرًا لحجم المشروعات التي يتم التخطيط لها وتنفيذها في منطقة الخليج العربي، نتوقع أن تنمو صناعة التشييد والبناء بوتيرة سريعة في عام 2018"   

وأضاف: "ستقود المبادرات الاستراتيجية الأكبر والتي أعلنت عنها الحكومات في أنحاء المنطقة، النمو الاقتصادي الذي سيصبح بدوره محركاً رئيسياً لصناعة التشييد والبناء" 

وتأكيدًا على التوجه الإيجابي، عُقدت أول صفقة في المعرض بين شركة "سارمكس" الرائدة في مجال التكنولوجيا وشركة "دورنر للإلكترونيات" وتمثلها شركة"ديوان للمعدات" لتنفيذ نظام آلي كامل ليُستخدم في مصانع سارمكس للخرسانة الجاهزة في المملكة العربية السعودية.

وإدراكاً منها للنمو الذي يشهده السوق، حضرت إدارة المباني في بلدية دبي المعرض لإطلاق مبادرتها الجديدة الخاصة بمنح تصاريح الفروع السريعة، والتي تتيح إتمام عملية استخراج التصاريح التجارية في يوم واحد.

وقالت مريم حسن أهلي، مهندس أول التأهيل المسبق للاستشاريين والمقاولين في إدارة البناء ببلدية دبي: "في العادة تستغرق عملية استخراج التصاريح للفروع بعض الوقت، ولكن تماشيًا مع روح الابتكار في "دبي الذكية"، نأمل أن نستقبل المزيد من أصحاب المهارات والمعنيين باستشراف للمستقبل في هذه المنطقة التي تشهد نمواً وازدهاراً كبيرين"

كما علق مدير معرض The Big 5 Heavy ريتشارد بافيت علر الافتتاح الناجح قائلا" نحن سعداء برؤية قادة السوق مهتمين بحضور المعرض المتخصص بالمعدات الثقيلة والبنية التحتية. الأجواء في المعرض تعكس الفرص الواعدة لنمو قطاعات البناء في منطقة الخليج العربي في الوقت الحالي"

تستمر فعاليات المعرض حتى السادسة مساءً من يوم 28 مارس في مركز دبي التجاري العالمي، ومازال هناك الكثير لتراه في معرض The Big 5 Heavy  مثل الرافعات الشاهقة والكسارات والإطارات العملاقة وغيرها من المعروضات من أربعة قطاعات من المنتجات المعروضة في قاعات زعبيل، وهي: خرسانة الشرق الأوسط و PMV Live والأساسات والجيوتقنية، والتعدين والمحاجر.

المعرض مدعوم من كالتكس (الراعي الرسمي للزيوت والشحوم)، و Deep Foundations Institute (شريك المعرفة الجيوتقنية)، و Total Foundation Solutions(الراعي الجيوتقني)، وديوان (راعي معدات الخرسانة)، و Hard Precast (راعي الخرسانة الجاهزة) و Stevin Rock (راعي التعدين والمحاجر).

معرض The Big 5 Heavy من تنظيم شركة dmg للفعاليات في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وجزء من مجموعة معارض The Big 5   التي تضم أكبر الفعاليات في مجال التشييد والبناء في الشرق الأوسط.

لمعرفة المزيد عن معرض The Big 5 Heavy 2018، تفضل بزيارة: https://www.thebig5heavy.com/

 

 

 

Event Updates Exhibitor News
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5 Heavy

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية. 

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.